كيفية اختيار أفضل اسم شركة لعملك (نصائح الخبراء)

قد يكون التوصل إلى الاسم المثالي لعملك الجديد أمرًا صعبًا حقًا. هناك الكثير الذي تحتاج إلى تصحيحه.

ولكن بدون فكرة اسم النشاط التجاري ، لا يمكنك المضي قدمًا في هذه العملية. لا يمكنك حتى تسجيل اسم نطاق لفكرة عملك حتى تبتكر اسمًا فريدًا لنشاطك التجاري.

يمكن أن يكون استخدام منشئ اسم النشاط التجاري المجاني اختصارًا رائعًا للتوصل إلى الاسم المثالي. ستحتاج إلى اسم نشاط تجاري يمثل علامتك التجارية ، وشيء يمكنك الالتزام به مع نمو شركتك لسنوات قادمة.

عندما تستخدم منشئ اسم النشاط التجاري أو منشئ اسم النطاق ، فجرّب نصائح كبار خبراء العلامات التجارية هذه:

1. قائمة الكلمات الرئيسية المرتبطة بفكرة عملك
ما الكلمات أو العبارات المناسبة لعلامتك التجارية؟

إذا لم تكن واضحًا بالفعل بشأن ما سيفعله نشاطك التجاري ، فقد حان الوقت الآن لتحديده.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في واحد على الأقل مما يلي:

كيف تقوم بالعمل: بسرعة؟ بأسعار معقولة؟ بخبرة؟
لمن تتعامل مع: الشركات الصغيرة؟ محترفون مشغولون؟ مبتدئين؟
قم بعمل قائمة بكل الكلمات التي تتبادر إلى الذهن. حاول أيضًا التوصل إلى مرادفات (كلمات ذات صلة) أثناء تضييق نطاق علامتك التجارية. على سبيل المثال ، يمكن أن يصبح “التسويق الميسور التكلفة للشركات الصغيرة” “إعلانًا مناسبًا للميزانية للشركات الناشئة”.

قد ترغب أيضًا في التفكير في نوع النشاط التجاري الذي تنشئه. ربما تحتاج إلى ابتكار اسم لمتجر التجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce أو Shopify.

أو ربما تنشئ نشاطًا تجاريًا يقدم خدمات غير متصلة بالإنترنت ، مثل استوديو اليوغا.

إذا واجهتك مشكلة ، فقم بإلقاء نظرة على الأسماء التجارية والشعارات التي يستخدمها منافسوك. ما الكلمات والعبارات التي يستخدمونها لوصف أنفسهم؟ كيف تتناسب أسماء أعمالهم مع علاماتهم التجارية؟

من الواضح أنه لا يجب عليك نسخ اسم أو شعار المنافسين ، ولكن قد تجد أنه يلهمك بفكرة اسم شركة جديدة.

2. ابتكر الكثير من أفكار اسم النشاط التجاري
عندما تحاول تسمية نشاطك التجاري ، فقد يكون الأمر أشبه بمحاولة تسمية طفل. تريد أن يكون الاسم مثاليًا.

ولكن في الواقع ، هناك الكثير من الأسماء التجارية المختلفة التي ستعمل بشكل جيد مع فكرتك. لا تريد أن تتعثر كثيرًا في وجود كلمة أو عبارة معينة في اسمك في حالة عدم توفر اسم النطاق هذا.

ابتكر أكبر عدد ممكن من الخيارات الممكنة. قد ترغب أيضًا في سؤال الأصدقاء أو العائلة عن اقتراحات الأسماء الخاصة بهم. حتى إذا لم يأتوا باسم عمل جديد رائع ، فقد يظلون يثيرون بعض الأفكار لك.

3. اجعل اسم عملك واضحًا بدلاً من كونه مضحكًا
يمكن لبعض الأسماء التجارية المضحكة أن تثير الضحك ، مثل “Curl Up and Dye” لصالون تصفيف الشعر. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أن يأخذك العملاء ويأخذون عملك على محمل الجد ، فالتزم بشيء واضح.

يمكن لأسماء الأعمال المضحكة أن تربك العملاء. كما أن اسم النطاق الذي لا يبدو أنه مرتبط بنشاطك التجاري لن يساعد موقعك في الحصول على ترتيب جيد في Google أيضًا. يجب أن يكون الاسم الرائع لشركتك منطقيًا على الفور.

4. لا تنتهك العلامات التجارية لاسم العلامة التجارية الأخرى
إذا كنت تنشئ نشاطًا تجاريًا مرتبطًا بمنتج أو خدمة لشخص آخر ، فكن أكثر حذرًا بشأن كيفية تسمية شركتك.

على سبيل المثال ، يسمى موقعنا WPBeginner. الأمر يتعلق بـ WordPress ، لكننا نستخدم “WP” وليس “WordPress” في اسم الموقع. هذا لأن “WordPress” علامة تجارية مسجلة ، ونحن بحاجة إلى اتباع القواعد الخاصة بكيفية استخدام شعار WordPress والعلامة التجارية.

عندما تستخدم منشئ اسم العلامة التجارية ، تجنب إدخال الكلمات المسجلة كعلامة تجارية. بهذه الطريقة ، لن ينتهك أي من اقتراحات الأسماء الخاصة بك حقوق النشر.

5. فكر في العلامة التجارية لنشاطك التجاري ، وليس اسم نشاطك التجاري فقط
اسم نشاطك التجاري هو جزء واحد فقط من علامتك التجارية. كيف سيتناسب اسم شركتك مع كل شيء آخر؟ على سبيل المثال ، تمتلك شركتنا الشقيقة OptinMonster وحشًا لطيفًا (Archie) يمضغ بريدًا إلكترونيًا في الشعار.

سترغب في التفكير في اسمك جنبًا إلى جنب مع تصميمات شعار شركتك المحتملة وألوان علامتك التجارية والمزيد.