كيف تبدأ مدونة ووردبريس بـ7 خطوات سهلة 2023

كيف تبدأ مدونة ووردبريس بالطريقة الصحيحة في 7 خطوات سهلة (2021)


هل تريد إنشاء مدونة WordPress الخاصة بك ؟ لكن لا تعرف بالضبط كيف؟ وهل لديك الكثير من الأسئلة التي تدور في رأسك؟ حسنًا … نحن نفهمك وفي هذا الموضوع نشرح لك كل شيئ ببساطة . شعرنا بنفس هذا الشعور قبل البدأ بموقعنا خطوة الاستضافة .


و حتى تتمكن من الانتقال بالطريقة السهلة والسريعة إلى مدونتك الخاصة ، قمنا بإنشاء هذا البرنامج التعليمي للمدونة من أجلك …

باستخدام دليل التدوين الصغير المفيد هذا ، ستعرف بالضبط كيفية إنشاء مدونة WordPress ناجحة.

احصل على خصم ويب هوستنج باد

سرعة عالية - وقت تشغيل 99% - تثبيت الوورد بريس بنقرة واحدة - شهادة أمان مجانا

اختيار موضوع المدونة

قبل أن تبدأ مدونتك ، تحتاج إلى شيء واحد … في البداية : موضوع للمدونة خاصتك .

لكن يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في العثور على الموضوع المناسب لمدوناتهم … (ملاحظة: إذا كنت تعرف موضوع التدوين الخاص بك بالفعل ، فانتقل مباشرة إلى الخطوة التالية).

 للعثور على موضوع التدوين الخاص بك ، اسأل نفسك أولاً: “لماذا أرغب بالفعل في بدء مدونة؟”  اكتب إجابتك على قطعة من الورق. أو في مستند نصي على الكمبيوتر

لماذا تفعل ذلك؟ أظهرت تجربتنا أن الأشخاص الذين لا يدركون هدفهم يفقدون الحافز بسرعة كبيرة عند التدوين. اما الأشخاص الذين يدركون هدفهم ، من ناحية أخرى ، لديهم فرصة أكبر للنجاح بمقدار الضعف …

هام: لا توجد إجابات جيدة أو سيئة على سؤال لماذا أرغب بالفعل في بدء مدونة . فكما أن “كسب المال” هو إجابة مشروعة. أيضا هناك اجابات أخري مثل “أن تُعرف” . أو مثل “لمشاركة رسالتي مع أشخاص آخرين” …

بمجرد أن تعرف هدف التدوين الخاص بك ، ابحث عن موضوع / هواية في الحياة تستمتع بها , و مرة أخرى  يمكن أن يكون هذا أي شيء وأي هواية مثل الطهي أو الجمال أو السفر ، على سبيل المثال ، ولكن أيضًا المقامرة أو شرب القهوة ستكون إجابة محتملة. لأنه من المستحسن دائمًا بدء مدونة حول موضوع تحبه.

سيسهل هذا عليك كتابة مقالات رائعة في المدونة لاحقًا (وستتعلم كيفية القيام بذلك لاحقًا). وكما يمكنك أن تكون متأكدًا من أنك ستكون أيضًا أكثر حماسًا وحيوية عند إنشاء المدونة! لأنك تدون عن موضوع تحبه .

والأفضل من ذلك كله ، إذا أنشأت مدونتك الخاصة … هو كسب المال ؟

إذا كنت ترغب لاحقًا في كسب المال من مدونتك ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام أي موضوع تقريبًا. على سبيل المثال ، إذا قررت موضوع “السفر” ، يمكنك التوصية بالعطلات أو بطاقات الائتمان ، والتي ستدفع لك عمولة عنها. إذا بدأت مدونة طبخ بدلاً من ذلك ، فيمكنك تقديم دروس طبخ عبر الإنترنت .

لكننا نريد أن نكون صادقين معك تمامًا! إذا كان هدفك الوحيد هو كسب المال من مدونتك ، فقد تكون هناك اختلافات كبيرة في الأرباح من موضوع إلى آخر. قبل كل شيء ، انتبه إلى حقيقة أن وراء موضوع التدوين الخاص بك هناك ألم كبير أو مشكلة كبيرة يحب الناس إنفاق الأموال عليها .

إذا لم يكن كسب المال مهمًا جدًا بالنسبة لك ، فهذا أفضل: إذًا يمكنك حقًا اختيار أي موضوع. يمكنك دائمًا العثور على القراء: لأنه بمجرد أن تهتم بشيء ما ، يفعل الآخرون الشيء نفسه!

ممتاز! بمجرد العثور على موضوعك كما تعلمنا  ، يمكننا المتابعة على الفور … لكن  ما هو نظام التدوين الأفضل بالفعل لإنشاء مدونة ناجحة …؟

نصيحة للمحترفين: إذا قررت موضوعًا ، فمن الأفضل عدم وجود منافسة كبيرة. منطقي ، صحيح؟ إذا كان لا يزال هناك الكثير من المنافسة ، فلا يزال بإمكانك النجاح باستخدام التكنولوجيا الاحترافية التالية التي تستحق الذهب! موضوع “السفر” ، على سبيل المثال ، هو تنافسي للغاية. حاول الآن أن تضع نفسك في المنافسة بشكل واضح في مدونتك. 

بدلاً من الكتابة بشكل عام عن موضوع السفر ، عليك أولاً كتابة 15-30 مقالة حول موضوع متخصص. على سبيل المثال المتخصصة “السفر إلى الهند”. هذا الموضوع أكثر تحديدًا من موضوع “السفر” و المنافسة هنا تكون أقل.

وسيكون من الأسهل عليك الحصول على الزوار الأوائل. بعد ذلك ، بمجرد أن تصبح مدونتك أكبر ، يمكنك توسيع موضوعك وتغطية السفر بشكل عام. استخدم هذه النصيحة بعناية ، يمكن أن تحدث فرقًا بين نجاحك وفشلك …

محتويات الموضوع

2.ماهو أفضل نظام تدوين ؟

هناك المئات من أنظمة التدوين … Jimdo أو Wix أو Weebly أو Blogspot أو Tumblr . ربما سمعت معظمها الآن. أو شاهد إعلانًا من أحد هؤلاء المزودين.

لكننا نريد تحذيرك. كل هؤلاء المزودين لديهم عيوب قاتلة – في رأينا (ورأي المدونين الأكثر نجاحًا) ، لا يوجد سوى نظام تدوين واحد شبه مثالي.

 

مع مزودي موقع الويب / المدونات المذكورين أعلاه ، غالبًا ما يكون لديك خيارات محدودة. يمكنك إنشاء مدونة بسرعة باستخدام هذه الخدمات. لكن في حالات قليلة جدًا  سيكون هذا ناجحًا في النهاية  …

… غالبًا ما تكون هناك قيود ولا يمكنك تكييف مدونتك أو موقع الويب الخاص بك تمامًا مع احتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك ، مع هذه الأنظمة ، سيكون من الصعب جدًا العثور عليك في Google (والحصول على قراء للمدونة ).

ولتلك  الأسباب نوصي بشيء واحد فقط: WordPress وفقط !و لكن لماذا؟ باختصار على عكس مزودي نظام التدوين المذكورين أعلاه أنت مع WordPress لديك تحكم كامل …

 

 

 

لأن WordPress هو برنامج مفتوح المصدر . هذا يعني: من حيث المبدأ ، يمكنك أن تفعل أي شيء تريده. وصدقنا: لا شيء تقريبًا أهم من السيطرة الكاملة لديك هذه الميزة فقط مع WordPress.. ستصبح هذه الفوائد واضحة لك لاحقًا في هذا البرنامج التعليمي لإنشاء المدونة .

3. كيف يمكنك بسهولة تثبيت WordPress كنظام تدوين …

قبل أن نبدأ ، سوف تحصل على نظرة عامة موجزة عما عليك القيام به لتثبيت WordPress في الدقائق القليلة القادمة:

 

أنت بحاجة إلى المجال الخاص بك (عنوان الإنترنت الخاص بك ، مثل www.dein-blog.de ، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى مدونتك)

يجب عليك العثور على مضيف ويب جيد (تحتاج إلى مضيف ويب حتى تكون مدونتك / مجالك متاحًا بشكل

دائم على الإنترنت)

 

 

سوف تكتشف في الأسطر التالية كيف يمكنك تحديد هذه النقاط الثلاث على الفور .

أحصل علي سعر رائع عند شراء انترسيرفر

أفضل أرخص استضافة مواقع مشتركة وvps

4. إنشاء الدومين الخاص بك

قبل أن نبدأ ، سوف تحصل على نظرة عامة موجزة عما عليك القيام به لتثبيت WordPress في الدقائق القليلة القادمة:

 

أنت بحاجة إلى المجال الخاص بك (عنوان الإنترنت الخاص بك ، مثل www.dein-blog.de ، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى مدونتك)

يجب عليك العثور على مضيف ويب جيد (تحتاج إلى مضيف ويب حتى تكون مدونتك / مجالك متاحًا بشكل

دائم على الإنترنت)

 

 

سوف تكتشف في الأسطر التالية كيف يمكنك تحديد هذه النقاط الثلاث على الفور .

تحتاج أولاً إلى عنوان إنترنت لمدونة WordPress الخاصة بك! إذن دومين أو مجال (مثل www.your-domain.com). يجد العديد من الأشخاص صعوبة في العثور على عنوان الإنترنت الصحيح .ولمساعدتك في فهم كيفية عمل الروابط ، إليك بعض النصائح المهمة جدًا …

 

أنواع أسماء الدومينات 

 

مجال مطابق تمامًا (كلمة البحث الرئيسية في اسم المجال: على سبيل المثال ،stephosting.com )

مجال العلامة التجارية الشخصية (اسم المجال هو اسم مشغل المدونة: على سبيل المثال www mohamed.com)

نطاق العلامة التجارية / المشروع (اسم المشروع أو العلامة التجارية هو المجال: على سبيل المثال souq.com)

 

 

إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك بشكل أساسي لمصطلح بحث محدد للغاية فإن نطاق المطابقة التامة يكون منطقيًا. إذا كانت مدونتك تتحدث عنك وعن هوايتك فإن نطاق العلامة التجارية الشخصية أمر منطقي. سيكون هذا هو الخيار الأفضل لمعظم المدونين. في جميع الحالات الأخرى ، ننصحك باستخدام اسم العلامة التجارية أو المشروع كمجال لك.

حتى لا ترتكب أخطاء فادحة عند إنشاء دومين ، إليك بعض النصائح المهمة جدًا …

تجنب هذه الأخطاء الأساسية السبعة عند اختيار الدومين :

لا تستخدم دومين طويل . حاول اختيار دومين قصير ما يصل إلى 8 أحرف مثالية. يسهل على الزائر تذكر النطاق القصير ، لكن Google تحب ذلك أيضًا.

تجنب علامات الأقواس والشرطات  مثل %$#@%$^^^&

اترك الأرقام خارج الدومين . عادة ما تبدو الأرقام في الدومين ما غير مهنية ونعم

مهم جدا : لا توجد أسماء تجارية في الدومين . يُرجى عدم تضمين أسماء العلامات التجارية مثل “YouTube” أو “Amazon” أو أي اسم علامة تجارية أخرى في نطاقك لان هذا غير مسموح به ويمكن أن يؤدي إلى تحذيرات قانونية .

لا ينبغي أن يكون من الصعب تذكر  الدومين . تأكد من استخدام اسم يسهل تذكره وتهجئته بسهولة. سيعطيك هذا المزيد من الزوار العائدين.

حاول ألا تستخدم دومينا لا يكشف عن موضوعك . من الأفضل أن يتمكن المستخدم من رؤية ما يدور حوله موقع الويب مباشرة من نطاقك.

لا تستخدم امتدادات الدومين غير المنشأة. ومع ذلك ، لا يسعنا إلا أن ننصحك باستخدام net أو .com

5.أفضل استضافة مدونة ووردبريس

5.أفضل استضافة مدونة ووردبريس

بالطبع فإنك بعد اختيارك لدومين المدونة الخاصة بك يمكنك الان اختيار استضافة لكي تربطها بالدومين الذي اخترته وهنا نقدم لك من خلال تجاربنا أفضل 3 استضافات ووردبريس ستحقق لك النجاح مع خصم خاص لكل شركة  :

 

احصل على خصم ويب هوستنج باد

سرعة عالية - وقت تشغيل 99% - تثبيت الوورد بريس بنقرة واحدة - شهادة أمان مجانا

احصل على خصم دريم هوست

سرعة عالية - وقت تشغيل 99% - دومين مجاني

أحصل علي سعر رائع عند شراء ايه تو هوستنج الآن

أفضل وأسرع استضافة مواقع واستضافة بريد الكتروني

اطلب الآن خدمة اختيار الاستضافة المناسبة أوانشاء المواقع الإحترافية من خطوة الاستضافة ..

شاركها لتعم الفائدة

لم نبخل عليك بالمعلومات فلاتبخل علي غيرك بمعرفتها من خلال المشاركة عبر :

Facebook
Twitter
LinkedIn
5/5