أفضل خيارات استضافة مواقع التجارة الإلكترونية

إستضافة مواقع التجارة الإلكترونية

مواقع التجارة الإلكترونية يجب أن تحصل على استضافة عالية الجودة لكي يقدم المتجر أفضل تجربة مستخدم ممكنة تساهم في التعزيز من ولاء المستخدم وجذب المزيد من التحويلات والمبيعات. فما هي أفضل خيارات استضافة مواقع التجارة الإلكترونية؟ 

ما المقصود باستضافة المتاجر الإلكترونية؟ 

إستضافة مواقع التجارة الإلكترونية

هي استضافة مخصصة لحفظ بيانات ملفات المتجر الإلكتروني من صور المنتجات والمحتوى النصي وحتى التصميم والأكواد وغيرها من التفاصيل المهمة. 

من الممكن الحصول على استضافة المتجر بشرائها من أحد شركات استضافة والموفرة لخدمات وخيارات متعددة متناسبة مع إمكانياتك المادية وحجم الزيارات والملفات المخزنة على المتجر. في نفس السياق لديها تأثير كبير على جودة تجربة. المستخدم وسرعة الموقع فكلما كانت الاستضافة توفير جودة عالية كان انعكاسها على متجرك جيد. 

ومن هذه النقطة يجب عليك اختيار شركة استضافة متاجر إلكترونية احترافية في ظل وجود العشرات من الاستضافات المتاحة. 

أفضل خيارات استضافة مواقع التجارة الإلكترونية

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على خيارات استضافة المواقع الإلكترونية المتاحة والمتمثلة في: 

1- استضافة هوستنجر

استضافة هوستنجر أفضل استضافة متاجر إلكترونية متاحة لك الآن توفر مجموعة من خيارات الاستضافة الضامنة لحصولك على سرعات تحميل عالية مع تجربة مستخدم مميزة نظرًا لمعدل الجاهزية الخاص بها الذي يصل إلى  99.9% ما يعني أن متجرك الإلكتروني سيكون متاح بشكل دائم للمستخدمين. 

وتوفر الاستضافة مجموعة شاملة من خدمات الاستضافة لتلبية المتطلبات المختلفة. سواء كنت بحاجة إلى حلول استضافة مشتركة أو سحابية أو VPS (خادم خاص افتراضي) أو حلول استضافة WordPress المُدارة، فإن شركة Hostinger توفر لك كل ذلك والمزيد من الخيارات الآخرى من لوحة التحكم السهلة الاستخدام وخدمة العملاء الاحترافية. 

2- استضافة كلاودويز

استضافة المتاجر الإلكترونية  كلاودويز من اقوى استضافات  المواقع الإلكترونية المتاحة اليوم المُقدمة لخدمات استضافة السحابية التي تتميز بقدراتها العالية على استعراض المحتوى وتوفير الميزات المتقدمة من الأمان وإمكانيات التعزيز من الموارد بشكل تلقائي وعلى السحابة. 

توفر الاستضافة مجموعة من الخيارات السحابية المُدارة لتكون أفضل استضافة مواقع عند مقارنتها مع المنصات السحابية الآخرى من Digital Ocean وAmazon Web Services وGoogle Cloud. كما توفر لك إمكانية التعديل على الاستضافة لتحصل على البيئة الخاصة بك. 

في نفس الوقت تأتي مع شهادات SSL مجانية للتحسين من أمان المواقع الإلكترونية والترحيل المجاني للموقع من الإستضافات الأخرى مع تمكين جدار الحماية. 

3- استضافة بلوهوست 

بلوهوست من أفضل الاستضافات على الإطلاق وخاصة إذا ما كنت ترغب في إطلاق موقعك الإلكتروني على منصة ووردب يس من خلال إضافة ووكومرس المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية. 

تقدم بلوهوست كل من الاستضافة المشتركة واستضافة الخوادم الافتراضية واستضافة الخوادم المخصصة للمتاجر الإلكترونية الكبيرة الحجم والتي تحظى بزيارات كبيرة. في نفس الوقت تتيح استضافة ووكومرس لتكون مخصصة للمتاجر الإلكترونية المُنشئة على ووردبريس. 

اسعار استضافة بلوهوست تبدأ من 2.9$ وتتغير على حسب نوع الاستضافة المختار من قبلك وعلى حسب الميزات من حجم التخزين والباندويث والمعالج فيما يخص الاستضافة المخصصة. لكن في كل أنواع الاستضافات هذه ستحصل على دومين مجاني وشهادة ssl مجانية أيضًا للتعزيز من أمان متجرك. 

4- استضافة سايت جراوند 

إذا ما كُنت تبحث عن أفضل استضافة متاجر إلكترونية ففي هذه الحالة لا بد من أن تضع شركة سايت جراوند ضمن الخيارات الخاصة بك. مقدمة لكافة الميزات التي تحتاجها لأن يكون لديك موقع احترافي آمن مع مجموعة من خيارات الاستضافة التي تبدأ من استضافة المواقع المشتركة واستضافة المواقع الافتراضية والمخصصة. 

بالإضافة إلى ما سبق ستتمتع بميزات النسخ الاحتياطي اليومي المجاني  وشهادات SSL المجانية وشبكة CDN مجانية لتحسين أداء وأمان موقع الويب. كما تقدم خدمات استضافة ويب عالية الأداء، ويتميز بوقت تشغيل مذهل وأوقات تحميل سريعة. تساهم تقنيات السرعة المتقدمة بشكل كبير في الأداء الممتاز لموقع الويب.

5- استضافة A2 Hosting

استضافة A2 Hosting من استضافات المتاجر الإلكترونية التي حظيت باهتمام الكثيرين نظرا للميزات التي تقدمها من السرعة وتعد خيارات الاستضافة لتناسب مختلف أحجام المواقع الإلكترونية من الجديد إلى المواقع ذات الملفات ومساحات التخزين الكبيرة مثل مواقع الأفلام والمسلسلات. 

في نفس السياق نجدها توفر خدمة عملاء الأفضل من نوعها بين كل شركات الاستضافة الأخرى لتتمكن من الحصول على إجابات على استفساراتك وحل المشاكل التي تواجهك. تم تصميم الخوادم الخاصة باستضافة A2 Hosting لتقديم أفضل أداء مُمكن للمواقع الإلكترونية لتوفير أعلى سرعات التصفح والحماية العالية لموارد الموقع الإلكتروني وحمايتها من المتسللين.

خطط الاستضافة الخاصة بـ A2 Hostingتبدأ من 2$ بالنسبة للاستضافة المشتركة وتزيد على حسب نوع الاستضافة والموارد التي يحتاجها موقعك الإلكتروني.

لماذا عليك الاهتمام باختيار استضافة متاجر إلكترونية جيدة؟ 

الاستضافة لديها تأثير كبير على مدة جودة تجربة المستخدمة المقدمة لمستخدمي متجرك وعند اختيارها اهتم بالآتي: 

  • ضمان سرعة تحميل أعلى للمتجر: في البداية ستضمن أن متجرك الإلكتروني يتمتع بسرعات عالية مقابل المتاجر المنافسة في السوق. وأيضا كلما كان الخادم قريب للمستخدم وتوفر الاستضافة معدل جاهزية جيدة سينعكس ذلك على مدى جودة سرعة موقعك الإلكتروني. 
  • أمان أعلى للمتجر: في نفس الوقت الاستضافة الجيدة تضمن أمان عالي لمتجرك وحمايته من المتسللين والهكر الراغبين في سرقة بيانات المستخدمين والتأثير عليه سلبيًا. 
  • تجربة مستخدم أفضل: تجربة المستخدم من الجوانب المهمة في هذه الأيام التي تشهد منافسة كبيرة بين المتاجر الإلكترونية. فكلما كانت الاستضافة مميزة وتقدم سرعات عالية كان ذلك له تأثير كبير على مدى قوة تجربة المستخدم والمساهمة بشكل كبير في جذب المبيعات والتحويلات. 
  • استخدام أمثل للميزانية: ليس كل شركات وخيارات الاستضافة من المناسب الاشتراك فيها. فيوجد بعض الشركات لديها خدمات بتكلفة مرتفعة للغاية وفي هذه الحالة يجب أن تختار استضافة المتاجر الإلكترونية المناسبة لميزانيتك. 

ختامًا، اختيار استضافة متاجر إلكترونية جيدة سيكون لديها التأثير الأكبر على الخدمات التي تحصل عليها وسرعات موقعك الإلكتروني. فمن الضروري الاهتمام بالبحث والتقصي عن شركة الاستضافة للتأكد من أنها الخيار المناسب. 

مقالات مشابهة

Scroll to Top