أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت من الجوانب المهمة للغاية وخاصة إذا ما كُنت تفكر في إنشاء موقع إلكتروني. لمساعدتك على اختيار أفضل الاستضافات وبأفضل سعر في هذا المقال سنستكشف معك أسعار استضافة المواقع في الكويت. 

ما هي الاستضافة ولماذا تحتاج إليه؟ 

الاستضافة هي مساحة تخزينية على الويب توفر لك الفرصة للاحتفاظ بملفات موقعك الإلكتروني لإتاحتها للمستخدمين عند زيارة موقعك. تشتمل النقاط المُخزنة في الاستضافة على الخطوط والمحتوى المكون من الصور والفيديوهات والتصاميم والأشكال أو من الممكن القول كل جزئية في الموقع. 

وتختلف أسعار الاستضافة على حسب نوع الاستضافة المُختار والشركة المقدمة لها والميزات والوظائف الإضافية مثل شبكة توزيع المحتوى التي تسرع من سرعة تصفح المتجر أو توفير حماية أعلى للموقع أو إدارة المتجر بالكامل. والجدير بالإشارة أن استضافة المواقع مُهمة للغاية وذلك للأسباب التالية: 

  • الاستضافة تخزّن ملفات الموقع: من دون استضافة مواقع إلكترونية لن تتمكن من تخزين ملفات موقعك الإلكتروني ولا رفعه على الإنترنت. ما يعني أنه من المستحيل أن يكون لديك موقع من دون استضافة لتكون من العناصر الأساسية في أيّ موقع. 
  • تؤثر على أداء الموقع: عمل الاستضافة يتمثل في إظهار المحتوى للمستخدمين عند زيارة رابط الموقع الإلكتروني من خلال رابط Url الخاص به. بالتالي إذا لم تكن الاستضافة بالجودة المناسبة سوف تؤثر على أداء الموقع وتقديم تجربة مستخدم سيئة. 
  • الاستضافة تحتاج لدفع تكاليف شهرية: عند شرائك لاستضافة مواقع إلكترونية ستجد أن الاستضافة ستحتاج لتوفير تكاليف شهرية دورية. بالتالي، إذا ما كانت تكلفتها عالية وميزانيتك محدودة ستجد أنك تدفع الكثير من المال ما يؤثر على مشروعك التجاري بالسالب. 
  • الاستضافة ميزة تنافسية لموقعك: استضافة المواقع الإلكترونية تؤثر بالإيجاب على تجربة المستخدم. بالتالي، إذا ما كانت جيدة واحترافية ففي هذه الحالة سيكون لديها تأثير إيجابي على موقع من حيث السرعة والأداء ليتفوق عن المواقع المنافسة الآخرى. 

ما هي أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على أسعار استضافة المواقع في الكويت، وسنقسمها على حسب نوع الاستضافة وسنختار أفضل مزودي الخدمة ونتناول الأسعار الخاصة بهم: 

سعر استضافة بلوهوست في الكويت

الاستضافة المشتركة هي الاستضافة المخصصة للمواقع الإلكتر نية الجديدة أو التي لا تحتاج لميزات ووظائف عالية من البانجويث والتخزين وغيرها من التفاصيل. لتكون الأقل من حيث السعر لتناسب المواقع الصغيرة والجديدة فقط وسعر الاستضافة المشتركة في الكويت يترواح بين 2$ إلى 4$ للشهر مع بعض الاختلافات وإليك سعرها لدى كل شركة استضافة: 

سعر الاستضافة المشتركة بلوهوست 

بلوهوست توفر خدمات استضافة متعددة ومن بينها الاستضافة المشتركة لمواقع الووردبريس وسعرها في بلوهوست يبدأ من 2.95$ إلى 13.95$ ضمن 3 باقات مختلفة لتحصل على ميزات وخدمات تناسب موقع. الشيء الجميل أنها تمنح دومين وشهادة ssl مجانية. 

أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

سعر الاستضافة الافتراضية 

الاستضافة الافتراضية تأتي بميزات أعلى من الاستضافة المشتركة. بالتالي، سعرها سيكون أعلى وفي بلوهوست ستجد ثلاث باقات رئيسية تبدأ بسعر 29.99$.

أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

سعر الاستضافة المخصصة 

أعلى أنواع الاستضافات من حيث الميزات والسعر. تعطيك خادم مخصص لموقعك الإلكتروني تعدل عليه وتديره بالكامل لتقديم أفضل السرعات. سعرها يبدأ من 89.98$.

أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

أسعار استضافة هوستنجر في الكويت 

هوستنجر هي من أكبر شركات الاستضافة في العالم والمقدمة لخدمات احترافية لتدير عليها متجرك وإليك تفاصيل الأسعار: 

سعر استضافة هوستنجر المشتركة 

الاستضافة المشتركة لدى بلوهوست تبدأ من 2.49$ اكثر ما يميزها انها توفر خصومات دائمة فقد تحصل على الاستضافة بسعر أقل من هذا ويوجد باقات أعلى للاستضافة المشتركة مثلًا خطة ال 3.69$ لتقدم لك ميزات ترحيل الموقع والمحتوى ودمج تحليلات جوجل وأدوات إنشاء وتصميم صفحات الويب. 

سعر استضافة هوستنجر المشتركة 

سعر الاستضافة الافتراضية هوستنجر في الكويت 

أما الاستضافة الافتراضية الخاصة بها تأتي بسعر أعلى من الاستضافة المشتركة وبميزات أفضل. لكي تحظى بموقع سريع ذو تجربة مستخدم جيدة ويبدأ سعرها من 7.99$. 

أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت

سعر الاستضافة السحابية

هوستنجر تمنحك خادم متكامل لموقعك الإلكتروني لتخصصه وتديره بالطريقة التي تجدها مناسبة. يبدأ سعر الاستضافة من  9.99$ مناسبة للمواقع الكبيرة التي تحتاج لموارد عالية. 

أسعار استضافة جودادي في الكويت 

قد يظن البعض أن جودادي هو فقط موفر خدمة دومينات لكنه أيضًا يوفر مجموعة من خدمات الاستضافة والمتمثلة في: 

سعر استضافة الخوادم الافتراضية 

جودادي لا توفر خدمات استضافة متعددة لكنها بالتأكيد تتيح خيارات محددة تصل إلى خدمتين والاستضافة الافتراضية يبدأ سعرها من 9.99$ ويزيد السعر ع حسب الخيارات المقدمة. 

سعر الاستضافة المخصصة لدى جودادي 

أيضًا توفر جودادي استضافة مخصصة للمواقع الإلكترونية لكن سعرها عالي بعض الشيء تبدأ من 159.55$ وبمواصفات مختلفة من الرامات والمعالجات وأنظمة التشغيل. 

كيف تختار أفضل استضافة في الكويت؟

لكي تختار استضافة مميزة يوجد جوانب عدة عليك أن تضعها في حسبانك وهي: 

  • سرعة الاستضافة: كلما كانت الاستضافة سريعة ففي هذه الحالة ستحصل على موقع إلكتروني سريع يقدم أفضل تجربة مستخدم ممكنة. كما أن سرعة الموقع من العوامل الرئيسية لترتيب الموقع في النتائج الأولى من محركات البحث. 
  • معدال الجاهزية: معدل الجاهزية يُقصد به الفترة التي تكون فيها الاستضافة متاحة ويعمل فيها الموقع الإلكتروني من دون أيّ تأثير سلبي على أداءه.ومن الجيد أن يكون معدل الجاهزية 100% لكن نجد أن أغلب الشركات توفر معدل يصل إلى 99.9%. 
  • الخدمات الإضافية المُقدمة: في نفس الوقت يجب أن توفر لك شركة الاستضافة خدمات احترافية لضمان تأمين الموقع وإدارة الاستضافة بالكامل وخاصة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة تقنية كافية. 
  • مساحة التخزين: اعتمادًا على حجم ملفات موقعك الإلكتروني ستحتاج إلى مساحة تخزين مختلفة، كلما كانت ملفات موقعك كثيرة أو كُنت تعرض عليه محتوى كبير مثل الفيديوهات فسوف تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة نسبيًا.
  • حجم الزيارات الشهرية المتاحة: قد لا تعرّف على حجم الزيارات المتاحة على موقعك الإلكتروني إذا ما كان موقع إلكتروني جديد وفي هذه الحالة عليك متابعة حجم الزيارات والتعرف على الحد الشهري المتاحة على الاستضافة وإلا ستفرض الاستضافة رسوم إضافية عليك. 

ختامًا، الآن تكون قد تعرّفت على أسعار استضافة المواقع الإلكترونية في الكويت وكيف تختار استضافة احترافية لتحقّق أهدافك التسويقية والبيعية وتجذب أكبر قدر من الزيارات إلى موقعك.

مقالات مشابهة

Scroll to Top