أفضل 10 مواقع حجز دومينات لعام 2024

مواقع حجز دومينات

هل ترغب في إنشاء موقع إلكتروني؟ ففي هذه الحالة من الضروري اختيار موقع حجز دومينات مثالي، من أجل الحصول على اسم مجال بسعر جيدة وتوفير الحماية اللازمة لتفاصيل الشخصية للحيلولة دون تسريبها لأيّ طرف ثالث. 

ما هو موقع حجز الدومينات؟ 

اسم المجال هو من العناصر الأساسية في عمل أيّ موقع إلكتروني.لذلك، إذا كُنت تفكر في تصميم موقع سيتوجب عليك الحصول على واحد، وهنا موقع حجز الدومينات يساعدك على هذه الخطوة بتوفير خدمة تسجيل وشراء الدومين وإدارته بالكامل من خلال لوحة تحكم سهلة ومرنة. 

عبر التقدم لشركة ICANN لحصول على الاعتماد وأن تصبح مسجلي النطاق. من ثم يُمكن للموقع أو الشركة أن تقدم خدمات تسجيل أسماء المجالات وإدارتها وتنظيمها بالكامل. 

أفضل مواقع حجز دومينات لعام 2024 

في الأسطُر التالية سنقدم لك قائمة بأفضل مواقع حجز الدومينات التي بإمكانك حجز دومين منها الآن، وهي: 

مواقع حجز دومينات

1- موقع Namecheap (أفضل أسعار الدومينات)

موقع نيم شيب بلا شك فيه أنه من أشهر مواقع حجز الدومينات المتوفرة حاليًا، مقدمًا خدمة عملاء الأقوى بين مواقع الدومينات الآخرى. في السياق نفسه يوفر أنواع مختلفة من الدومينات وبأمتدادات متنوعة وبسعر في المتناول مقارنة مع مواقع الدومينات الأخرى. 

كما أن نيم شيبيُعد خيار جيد إذا كُنت تبحث عن نظام حماية بيانات اسم المجال الخاصة بك WHOIS مع استضافة مواقع إلكترونية احترافية. تبدأ أسعار الاشتراك في الدومينات من 8$ للسنة والمميز في الأمر أنك لن تحتاج لدفع أيّ تكاليف إضافية عند التجديد مقارنة مع التجديد من شركة أخرى، فأغلبها يطلب منك دفع تكاليف إضافية.

في السياق نفسه، إذا كُنت تخطط لنقل اسم المجال إلى موقع آخر أو نقل دومينك إلى Namecheap، فبإمكانك ذلك وبكل سهولة في أقل ساعة سيكون اسم النطاق الخاص بك جاهز. كما يوفر الموقع وظائف شاملة لكل من حماية البريد الإلكتروني وميزات الأمان (SSL وVPN وDNS) واستضافة المواقع المُنشئة عبر WordPress.

مواقع حجز دومينات

2- موقع Google Domains (أفضل موقع حجز دومينات)

جوجل من أكبر الشركات التقنية المتاحة اليوم والموفرة للعديد من الخدمات التي من بينها حجز الدومينات، إذ تُعد الأرخص والأكثر موثوقية في حجز أسماء المجالات. أهم ميزة يقدمها لك Google Domains هي إمكانيات نشر الإعلانات على المنصات التابعة لجوجل مثل إعلانات جوجل أو اليوتيوب أو محرك البحث. مع ميزة إعادة توجيه البريد الإلكتروني المضمنة ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أسعار تجديد اسم المجال في Google Domains تبدأ من 9$ للسنة، مع مجموعة من الميزات الإضافية من حماية الخصوصية، ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وإعادة توجيه البريد الإلكتروني، والتحقّق بخطوتين من Google، وGoogle Cloud DNS، وإعادة توجيه النطاق والنطاق الفرعي.

مواقع حجز دومينات

3- موقع Bluehost (أسعار في المتنوال مع استضافة جيدة)

تعد Bluehost واحدة من أكبر شركات الاستضافة وأشهرها، كما أنها تتخصص في مجال الويب بالكامل، ما يعني أنه لديك الفرصة للحصول على اسم مجال مدفوع أو مجاني مع خدمة الاستضافة التي تشتريها. ما يُميز بلوهوست هو الدعم الفني والأسعار في المتناول وخصوصًا إذا كُنت تفكر في بدء موقع إلكتروني متكامل. 

بشرائك اسم المجال من Bluehost ستحصل على شهادة ssl مجانية مع نظام متكامل لحماية بياناتك الخاصة من التسريب مع أفضل خدمات استضافة المواقع الإلكترونية، بما يجعلها خطوة جيدة لمن يريد أن يُنشئ موقع إلكتروني متكامل. في الأساس سعر استضافة بلوهوست يبدأ من 2.7$ مع اسم نطاق مجاني بالكامل. 

4- موقع GoDaddy

جودادي أحد أشهر المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات حجز الدومينات، إذ لديه الآن أكثر من 90 مليون اسم نطاق مسجل لأكثر من 30 مليون عميل. يقدم جودادي العديد كم امتدادات النطاقات التي من أشهرها .com .net. كما أنه يقدم عروض دائمة من أشهرها عرض اسم المجال بواحد دولار، بالإضافة لميزات الحماية الخاصة بالبيانات وإمكانيات إنشاء المواقع الإلكترونية وتخصيصها دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة. 

يوفر جودادي لوحة تحكم سهلة للغاية مع إمكانية تغيير خوادم الأسماء وتحديث معلومات الاتصال وإدارة عمليات تجديد النطاق المجمعة وتخصيص إعدادات النطاق الأخرى المختلفة، مع خدمات الاستضافة المتعددة. 

5- موقع DreamHost

DreamHost هي شركة استضافة مواقع إلكترونية كما توفر حجز الدومينات وأسماء المجالات، مع ميزات الخصوصية العالية لأيّ شخص يشتري دومين من دريم هوست. كما من المُمكن الحصول على اسم مجال دون شراء الاستضافة من خلالهم مقابل 8.99 دولارًا سنويًا، والذي يتضمن لك الحصول على اسم مجال مجاني خاصًا مجانيًا.

يقدم موقع دريم هوست أكثر من 40 نطاق للدومين، مع إضافة كل أدوات إدارة الدومينات في لوحة التحكم الخاصة بك. وبالحديث عن خطط الاستضافة فإن دريم هوستيتيح أيضًا استضافة الووردبريس لتوفير سهولة عالية في تثبيت وعمل الموقع الإلكتروني. 

6- موقع HostGator

HostGator من أفضل مواقع حجز الدومينات التي بإمكانك الاعتماد عليها في الحصول على اسم مجال احترافي لإدارة موقعك الإلكتروني يالكامل مع مجموعة من الميزات الرائعة التي تجعله أحد مواقع حجز الدومينات الاحترافية من الامتدادات المتعددة وخصوصية المجال وأدوات إدارة DNS سهلة الاستخدام.

كما يوفر لك هوستنجر أداة للبحث عن اسم المجالات للاطلاع على التفاصيل الخاصة بها وبسرعة، للتعرف إذا ما كان اسم المجال مُتاح والخيارات الأخرى المتاحة أمامك. كما يوفر قسم مخصص لإدارة اسم المجال والتحكم فيه لربطه وتثبيت شهادة ssl عليه وغيرها من التفاصيل المهمة. 

في السياق نفسه نجد أنه يتيح خدمات استضافة فعالية لإدارة وإطلاق موقعك الإلكتروني وإنشاء المواقع من خلال السحب والإفلات دون الحاجة لخبرة أو إلمام بالجوانب التقنية. 

كيف تختار أفضل موقع حجز دومينات؟

بعد التعرف على مواقع حجز الدومينات المتاحة إليك ستكون الخطوة التالية هي البدء في اختيار الخيار المناسب، وإليك هذه النصائح المُساعدة: 

  • الامتدادات المتاحة: يجب أن توفر مواقع حجز الدومينات الامتدادات المتاحة لك من أجل تسجيل اسم المجال الخاص بك، على سبيل المثال أن يوفر خيارات مثل com وnet و infoوغيرها على حسب ما تفضله. 
  • سعر الاشتراك والتجديد: تكلفة اسم المجال وسعره يتغير من شركة إلى أخرى، ما يستوجب عليك دراسة الأمر جيدًا قبل الشروع في شراء دومين من أيّ موقع إلكتروني. كما يجب الاهتمام بأسعار التجديد؛ لأنه توجد بعض مواقع أسماء المجالات تكون فيها أسعار التجديد مرتفعة. 
  • خدمة العملاء الاحترافية: ليس كل المواقع توفر خدمات عملاء احترافية، وخصوصًا أنه في مجال المواقع الإلكتروني تحصل الكثير من المشاكل ما يستوجب أن تكون هناك خدمة عملاء احترافية قادرة على الإجابة لكل أسئلتك وحل مشاكلك.  

ختامًا، لقد كانت هذه بعض مواقع حجز الدومينات التي تقدم خدمات احترافية، وسهلة لأن تحصل على اسم مجالك لتطلق موقعك الإلكتروني، لكن يجب التركيز على نقطة الجودة أكثر من السعر؛لأن الاشتراك في موقع حجز دومينات ليس احترافي سيكلفك الكثير. 

مقالات مشابهة

Scroll to Top