التسويق بالعمولة أمازون: كل ما تريد معرفته عن الربح من أمازون

هل أنت مهتم بمجال التسويق بالعمولة؟ وترغب في التعرف على المزيد من المعلومات عن التسويق بالعمولة أمازون؟ ففي هذا المقال نضمن لك كل التفاصيل الضرورية لتكون شخص محترف في هذا المجال. 

ما هو التسويق بالعمولة أمازون؟ 

التسويق بالعمولة هو ميزة مُقدمة من Amazon للتجار والمسوقين بغرض إيجاد طريقة تتيح لهم التحسين من مبيعاتهم وتحقيق مبيعات عالية. في الوقت نفسه يتيح للمسوقيّن ومُنشئي المحتوى طريقة لتحقيق أرباح جيدة ومصدر دخل إضافي من خلال العمولات المحققة من كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص به. 

التسويق بالعمولة أمازون مُتاح لكل مُنشئي المحتوى والمسوقيّن سواء من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو انستجرام أو تيك توك أو من خلال المواقع الإلكترونية والمدونات المختلفة. كل ما تحتاج هو مشاركة المنتجات مع جمهورك المستهدف من خلال الرابط الخاص بك والربح من العمولات. 

طريقة عمل التسويق بالعمولة أمازون 

في التسويق بالعمولة أمازون يحصل البائع أو المسوق على عمولة من كل عملية بيع يحصل عليها من خلال مشاركة الرابط الخاص به على القنوات المختلفة. أمازون يوفر مجموعة من المنتجات التي بإمكانك التسويق بها وإليك خطوات الاشتراك في أفلييت أمازون: 

  • يسجّل صاحب الموقع أو المسوّق حساب في Amazon Affiliate. 
  • يحصل كل بائع على معرف خاص به ولوحة تحكم بإمكانه عبرها متابعة الإحصائيات. 
  • بعد الموافقة على طلب الانضمام يُمكن للبائعين إنشاء الروابط الخاصة بهم. 
  • ثم يشارك التاجر أو مُنشئ المحتوى الرابط الخاص به على منصات التواصل. 
  • بمجرد أن ينقر شخص ما على الرابط ويقوم بالشراء، يحصل المسوق على عمولة.
  • يُمكن من بعد ذلك للتجار سحب الأرباح عبر حسابه البنكي. 

قد يهمك: 8 أفكار مواقع إلكترونية جديدة لعام 2024

مميزات التسويق بالعمولة أمازون السعودية؟

التسويق بالعمولة أمازون السعودية يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله فرصة مثيرة للنجاح في عالم التجارة الإلكترونية، ليك بعض هذه المميزات:

  • الحصول على دخل إضافي: يعتبر التسويق بالعمولة أمازون السعودية فرصة لتحقيق دخل إضافي بجهدٍ محدود. بمجرد أن تروج لمنتجات أمازون وتولِّد عمليات الشراء، ستحصل على عمولة عن كل عملية بيع تتم عن طريق رابط التسويق الخاص بك كما ذكرنا سابقًا رابط الإحالة خاصّتك. 
  • وفرة الكثير من المنتجات: تتمتع أمازون بمجموعة ضخمة ومتنوعة من المنتجات في مختلف الفئات، مثل الملابس، الإلكترونيات، الأدوات المنزلية وغيرها. هذا يتيح لك اختيار المنتجات التي تتناسب مع اهتمامات جمهورك وتحقق أعلى فرص البيع.
  • ثقة العملاء في أمازون: يعتبر أمازون من أكبر وأشهر المنصات التجارية عبر الإنترنت عالميًا. تاريخها الطويل وسمعتها الممتازة يخلقان ثقة كبيرة لدى العملاء، مما يزيد فرص نجاح عمليات التسويق بالعمولة الخاصة بك وزيادة فرصة البيع.
  • الدعم والأدوات المتوفرة: يقدم برنامج التسويق بالعمولة أمازون السعودية العديد من الأدوات والموارد لدعم الشركاء التسويقيين. حيث يمكنك الوصول إلى تقارير تفصيلية عن عمليات البيع وأداء روابط الإحالة الخاصة بك، وتلقي المساعدة من فريق الدعم في حال واجهت أي مشاكل بشكل عام أو خلل في لوحة التحكم خاصّتك. 
  • فرصة البيع عالميًا: بفضل وجود أمازون كشريك تجاري عالمي، يمكنك الترويج لمنتجاتك للجمهور العالمي. هذا يفتح أبوابًا لفرص هائلة للتوسع وتحقيق مبيعات في مختلف الأسواق العالمية، مما يزيد من فرصة حصولك على نسبة كبيرة من الأرباح، وذلك لأن الفئة المستهدفة قد زادت كثيرًا مقارنة بالسوق المحلي.

كم عمولة التسويق بالعمولة أمازون؟

بالحديث عن عمولة التسويق بالعمولة فهي تترواح بين 1٪ و 10٪ من قيمة البيع، لكن في نفس الوقت القيمة أو مقدار الربح الذي تحصل عليه متغير على حسب سعر المنتج المُباع. فعلى سبيل المثال إذا كانت سعر المنتج هو 100$ فسوف تحصل على عمولة بين 1$ إلى 10$ ولكن إذا كان سعر المنتج 1000$ فالعمولة على أقل تقدير ستكون 10$ إلى 100$. 

مع ذلك، يجب أن تتذكر أن النسب المحددة تعتمد على شروط وأحكام أمازون، وقد تختلف من وقت لآخر. لذلك، فمن الأفضل دائمًا التوجه إلى موقع أمازون والتحقق من المعلومات الحديثة حول عمولة التسويق بالعمولة ونسب العمولة المتاحة.

كيف تكمل التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون؟ 

التسجيل في التسويق بالعمولة الخاص بأمازون سهّل للغاية ولا يتطلب منك الكثير من الخطوات وإليك ما تريده لتسجيل حسابك: 

توجه إلى موقع https://www.amazon.sa/  وانقر على خيار شركاء أمازون بالأسفل. 

التسويق بالعمولة أمازون
  • حدّد على خيار التسجيل في الوسط. 

ادخل التفاصيل المطلوبة منك في الحقول المخصصة من الاسم والعنوان والمدينة وغيرها من التفاصيل. 

ضمن رابط موقعك الإلكتروني والتطبيق الخاص بك في المكان المخصص. 

  • الآن، قم بتأكيد بأن المواقع والتطبيقات خاصّتك غير موجهة لمن هم دون سن 13 عام بالضغط على واحد من الخيارات التالية “نعم” أو “لا”. ثم الضغط على خيار التالي. 

ادخل معلومات حول المواقع والتطبيقات الخاصة بك. 

التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون

ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني المسجل، تطلب منك تأكيد الحساب الخاص بك بالنقر على رابط التأكيد.

الآن انقر على account setting في الأعلى. 

  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار “Change Method Payment” لتتمكن من تغيير معلومات الدفع.

سيتم فتح لك نافذة من خلالها يمكنك إضافة معلومات الدفع الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه مثل رقم حسابك .

التسويق بالعمولة أمازون

كل ما عليك هو تحديد المنتج الراغب في تسويقه وطريقة الترويج التي تفضلها. 

شروط التسويق بالعمولة أمازون 

لكي تضمن تسجيل في أفلييت أمازون فإنه عليك الإيفاء بمجموعة من الشروط والمتمثلة في: 

  • يجب أن تكون في بلد متاحة فيه خدمة أمازون للتسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة أمازون ليس مُتاح في كل الدول. بالتالي، يجب أن تكون مُقيم في أحد الدول المدعومة للاشتراك في التسويق بالعمولة أمازون.
  • تنبيه القراء أنك شريك لأمازون: يجب عليك الإفصاح للمستخدمين بأنك مشترك في التسويق بالعمولة أمازون وأنك تحصل على عمولة من كل عملية تتم من خلال الروابط الموجودة على موقعك الإلكتروني. وهذه الخطوة مهمة للغاية من أجل إخلاء مسؤوليتك القانونية فيما يتعلق باستخدام المنتجات التي تروج لها على موقع الويب الخاص بك.
  • لا تختصر رابط الأفلييت: منصة أمازون تشترط على المروجين عدم تقصير الروابط الخاصة بأمازون بغرض إخفائها من المستخدمين. بالتالي، من الضروري استخدام الرابط كما هو من دون أيّ تغيير. 
  • عدم إضافة الروابط إلى ملفات الـ PDF والكتب الإلكترونية: يجب عدم إضافة روابط الأفلييت في الكتب الإلكترونية أو المستندات أو غيرها من أنواع المحتوى. لكن تطلب منك أمازون وضع روابط على موقع الويب الخاص بك أو قناتك على YouTube أو صفحة Facebook العامة.
  • لديك 6 أشهر لتحقيق أول بيعة: إذا مرت الـ 6 أشهر الأولى من دون تحقيق أيّ مبيعات ففي هذه الحالة سيتم إلغاء اشتراكك في برنامج أمازون للتسويق بالعمولة. 

لا يفوتك: طريقة عمل موقع الكتروني تجاري للبيع أونلاين

ختامًا، برنامج التسويق بالعمولة أمازون من أشهر طرق الربح من الإنترنت المتاحة اليوم لُمنشئي المحتوى والتجار والمسوقيّن، فإذا ما كُنت تريد تحقيق دخل إضافي جيد فيجب عليك التركيز لأنه يتيح الكثير من الفرص.

مقالات مشابهة

Scroll to Top