شرح التسويق بالعمولة أمازون من الألف إلى الياء

أفلييت أمازون

التسويق بالعمولة أمازون من أشهر برامج التسويق بالعمولة المتاحة اليوم لمن يريد البدء في مجال الأفلييت. فإذا ما كنت منهم فما هو التسويق بالعمولة أمازون؟ وكيف بإمكانك البدء في إطلاق مشروع الأفلييت الخاص بك؟ 

ما هو التسويق بالعمولة أمازون؟ 

أمازون هو متجر إلكتروني لبيع المنتجات بالتجزئة من المنتجات الإلكترونية والملبوسات وأدوات المنزل والطبخ والملابس وغيرها من المنتجات. ويتيح للتجار نظام التسويق بالعمولة الخاص به والمسمي بالتسويق بالعمولة أمازون بمنحهم عمولات على كل عملية بيع تتم من خلال رابط التتبع الخاص بهم. 

ما هي مزايا التسويق بالعمولة أمازون؟ 

التسويق بالعمولة أمازون يتميز عن غيره من برامج التسويق بالعمولة وذلك لأنه: 

  • يوفر منتجات متنوعة: أكثر ما يميز التسويق بالعمولة أمازون هو تنوع المنتجات المختلفة من الملبوسات والأجهزة الإلكترونية والهواتف وغيرها. بما يُمكن التجار من الأختيار بسن مجموعة كبيرة من المنتجات التي تناسب جمهورهم المستهدف. 
  • العمولات الجيدة: إذا ما كنت تبحث عن أفضل الأرباح والعمولات لتحقيق أرباح جيدة من استثمارك في مجال التسويق بالعمولة فإن أفلييت أمازون من المنصات المميزة والضامنة لك لأعلى الأرباح. 
  • سهولة الاستخدام: إذا لم يكن لديك خبرة كافية للتعامل مع منصات التسويق بالعمولة فإن أمازون يوفر لك فرصة جيدة لتبدأ نشاطك التجاري المعتمد على التسويق بالعمولة بكل سهولة ودون الحاجة لأيّ خبرة تقنية. 
  • استخدام التسويق بالعمولة مجاني:الجانب الآخر المهم في التسويق بالعمولة أمازون أن الإنضمام له يتم بشكل مجاني بالكامل دون الحاجة  لدفع رسوم أو اشتراكات مقارنة مع منصات أو خيارات التسويق بالعمولة الآخرى التي تتطلب منك دفع رسوم معينة للانضمام. 
  • السمعة الجيدة لأمازون: متجر أمازون هو من أكبر المتاجر الإلكترونية المتاحة اليوم للمستخدمين. بالتالي، يحظى باهتمام كبير وموثوقية عالية من قبل المستخدمين لتتمكن من بيع منتجاتك بشكل واسع بما يحقق لك المزيد من المبيعات والأرباح. 
  • تتبع وتقارير دقيقة: يوفر برنامج Amazon affiliate واجهة سهلة الاستخدام لتتبع أداء روابطك وعمليات الشراء التي تمت من خلالها. يمكنك الحصول على تقارير مُفصلة عن العمليات والأرباح المُحققة، مما يساعدك على تحليل البيانات وتحديد استراتيجيات التسويق الأكثر فاعلية.

كم عمولة التسويق بالعمولة أمازون؟ 

عند إتمام كل عملية بيع ناجحة من خلال رابط الأفلييت الخاص بك ستحصل على عمولة تترواح بين 1% إلى 10% من سعر المنتج وقد تزيد على حسب نوع المنتج والبلد التي تسوق فيها وغيرها من الاعتبارات الآخرى. في السياق نفسه لا بد من تحقيق شروط التسويق بالعمولة أمازون لتكون لديك أحقية للحصو على العمولة كاملة. 

أفضل منتجات أفيليت أمازون 

كما أشرنا أعلاه أنه يوجد مجموعة من المنتجات المتاحة ضمن أفليييت أمازون للتمكن من التسويق لها مهما كان جمهورك المستهدف وأهتماماتهم ومدى رغبتهم في شراء المنتجات وإليك أشهر المنتجات المتوفرة ضمن التسويق بالعمولة أمازون: 

المنتجات الإلكترونية

مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر الشخصي وألعاب الفيديو.

منتجات المنزل والمكتب

 مثل الأثاث والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

منتجات الملابس والأحذية

 مثل الملابس والإكسسوارات الرياضية والملابس الرسمية.

منتجات الجمال والعناية الشخصية

مثل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعناية بالشعر.

منتجات الأطفال

 مثل الألعاب والملابس والكتب.

طريقة التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون

التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون يتم من خلال زيارة الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي: Amazon Affiliate Program ،بمجرد دخولك إلى الموقع سوف تجد في مقدمة الصفحة الرئيسيّة، زر التسجيل، قم بالضغط عليه لبدء عملية التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون. 

التسويق بالعمولة أمازون

ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول بحساب Amazon الخاص بك. إذا كان لديك حساب بالفعل، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك ( البريد الإلكتروني، كلمة المرور).

إذا لم يكن لديك حساب، قم بإنشاء حساب جديد بالنقر على “إنشاء حساب أمازون الخاص بك”.

التسويق بالعمولة أمازون

الآن عليك بملء المعلومات المطلوبة مثل الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان الموقع الإلكتروني أو المنصة التي سوف تستخدمها للتسويق. بالإضافة إلى رقم الهاتف الجوال، الموافق على الضرائب في حالة كُنت أمريكي وغيرها من التفاصيل، ثم النقر على زر التالي كما هو موضح بالصورة أدناه. 

التسويق بالعمولة أمازون

ضمن المعلومات حول موقعك الإلكتروني أو المنصة الخاصة بك، بما في ذلك وصف للمحتوى الذي تقدمه وطرق التسويق التي تنوي استخدامها،

التسويق بالعمولة أمازون

بعد ذلك ستحتاج إلى أن توضح هل موقعك الإلكتروني أو تطبيقك موجه للأطفال بشكل أساسي دون سن 13 عام، بالإجابة على السؤال بإحدى هذه الإجابة نعم أم لا، وبعد ذلك مباشرةً أضغط على الزر المتواجد أسفل يمين الصفحة “يتأكد” كما موضح بالصورة أدناه. 

بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال معلومات حول هوية متجر الشراكة، إضافة روابط المواقع الإلكترونية والتطبيقات، تحدد نوع موقعك الإلكتروني أو تطبيقك.

تحديد كيف سمعت عن برنامج Amazon affiliate، ثم كتابة أحرف التحقق المتواجدة امامك، والموافقة على شروط وأحكام برنامج أفيليت أمازون.

استعرض الشروط والقواعد الخاصة ببرنامج شركاء تسويق أمازون وتأكد من فهمك لها. إذا كنت موافقًا على الشروط، قم بالتأشير على المربع الذي يفيد قبولك للشروط والقواعد.

الآن، ستظهر لك نافذة بأن الحساب لقد تم إنشاءه، وسيتوجب عليك إضافة معلومات الدفع الخاص بك لتلقي الأرباح. 

بعد ذلك، ستحتاج إلى تأكيد كلمة المرور، أضف كلمة المرور، ثم أضغط على خيار تسجيل الدخول. 

عليك تخطي عملية التحقق بخطوتين،وأضف رقم الهاتف، حدد رمز البلد، أضغط زر “أرسل الرمز”.

ادخل الرمز المُرسل إلى هاتفك الجوال، أضف الرمز، أنقر على زر “التالي”.

حدّد طريقة الدفع المفضّلة لك، سواء كانت الحوالة المصرفية أو الشيك أو الدفع الإلكتروني، وقم بإدخال التفاصيل المطلوبة لهذه الطريقة

الآن، سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسيّة لأمازون تلقائيًا، سوف تجد الرابط خاصّتك متواجد أعلى يسار الصفحة الرئيسيّة، وكذلك صفحة المنتجات. 

الآن، تكون قد تمكن من التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون وبإمكانك البدء مباشرة في التسويق للمنتجات وجني أرباح ومبيعات جيدة. 

كيفية التسويق لمنتجات التسويق بالعمولة أمازون 

بعد إنشاء حساب في أفلييت أمازون بإمكانك البدء في الترويج للمنتجات مباشرة وذلك من خلال الطرق التالية: 

  • التسويق من خلال المدونة: بإمكانك إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة ويب ومن ثم بدء التسويق للمنتجات بنشر المحتوى الاحترافي من المقالات واوصاف المنتجات وغيرها. 
  • التسويق عبر السوشال ميديا:  قنوات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وانستجرام وتيك توك وغيرها، تُعد قناة رئيسية للتعزيز من مبيعات التسويق بالعمولة. 
  • الإعلانات المموّلة: إذا ما كنت تبحث عن طريقة سريعة لتحقيق مبيعات وأرباح عالية فإن الإعلانات المموّلة تُعد من الخيارات المميزة لك ولكنها تحتاج لتوفير رأس مال جيد. 
  • التسويق عبر الايميل: اليوم أغلب العلامات التجارية تعتمد على الايميل في توصيل منتجاتها للجمهور المستهدف وتحقيق مبيعات عالية. 

ختامًا، التسويق بالعمولة أمازون من أفضل برامج الأفلييت التي قد تستخدمها في يوم من الأيام للتعزيز من أرباح والحصول على مصدر دخل جيد مع مجموعة كبيرة من المنتجات التي بإمكانك المفاصلة فيما بينها والعمولات العالية. 

مقالات مشابهة

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة 2024

التجارة وريادة الأعمال من المجالات التي تحظى باهتمام كبير نظرًا لتأثيرها الكبير على معدل الدخل القومي وتحقيق الحرية المالية لأصحاب الأعمال. في هذا المقال سنشير

المزيد »
Scroll to Top